رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة توجه بتطوير ميادين وشوارع العاصمة

نشر
المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لقاءا موسعا اليوم برئاستها ومشاركة اللواء إيهاب الشرشابى ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديرى الإدارة المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية لبحث ومناقشة أفضل السبل والمعايير لاستخدام أفضل الأساليب للارتقاء بمنظومة النظافة مع إضفاء لمسات جمالية وتطوير الميادين والشوارع وزيادة المساحة الخضراء.

ووجهت بضرورة الالتزام بتغيير أليات التعامل مع منظومة النظافة ومناقشة وتذليل أى عقبات ظهرت خلال تنفيذ الحملة المكبرة على أحياء المنطقة الجنوبية والتى لازالت جارية.

 كما وجهت بالاستمرار في متابعة الحملة المكبرة والتي تمت خلال الأسبوع المنتهى والتي تم تنفيذها بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة  ولازالت الحملة قائمة والأعمال جارية دون توقف للوصول إلى أفضل  النتائج المرضية.

وأشادت بدور هيئة نظافة وتجميل القاهرة بقيادة اللواء إيهاب الشرشابى ودورها فى دعم الحملة المكبرة وما تم بذله من مجهودات وتوفير معدات  وعمالة مما نتج عن هذا التعاون المثمر رفع أطنان من التراكمات والمخلفات والرتش من أحياء الجنوبية والذى وصل إلى 2000 طن  تقريبا من المخلفات والرتش والتراكمات.

وقد أشارت إلى أن التعامل من خلال مخطط زمنى لتحقيق هدف الارتقاء بالمظهر العام للشوارع والميادين بنطاق أحياء  المنطقة الجنوبية والذى يساهم بشكل كبير فى تحقيق جانب من  الخطة الاستراتيجة الشاملة للتطوير والتى وجهت بها القيادة السياسية وما يتبعه من رفع كفاءة وتشجير وتطوير.

وقد ناقشت  ما تم الوصول أليه من نتائج الحملة المكبرة كما وجهت باستمرار الحملات والتأكد من عدم عودة اى تراكمات أو مخلفات مرة أخرى بنفس الأماكن من خلال المتابعة المستمرة، كما لفتت إلى أن هيئة النظافة بقيادة اللواء  إيهاب الشرشابى قد وعدت بأنه سوف يتم دعم المنطقة الجنوبية لمحافظة  القاهرة خلال الفترة المقبلة بعدد ما يقارب 129 حاوية متنوعة (قلاب) بزيادة تقارب 40% من العدد الحالي وكذا زيادة فى المعدات الثقيلة والعمال.

وقد وجهت بضرورة  رفع أى مخلفات أولا بأول بالنسبة لحى  السيدة زينب وخاصة المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون مع التوجيه بدراسة مقترح استغلال قطعة الأرض الواقعة بسوق التونسي القديم لتصبح مجمع لإلقاء الرتش والمخلفات والتى سوف تخدم أحياء الخليفة والسيدة زينب وحى مصر القديمة على أن تتولى هيئة النظافة أنشاء سور يحيط بالموقع.

وفى سياق متصل قد وجهت باستمرار توجيه إنذارات واتخاذ كافة الإجراءات  القانونية حيال متعهدى النظافة  بمنطقة الزلزال بحى المقطم نظرا لتردى مستوى النظافة والتقصير فى تنفيذ تعاقدتهم.

وفى ذات السياق وفى ضوء نتائج الحملة المكبرة بنطاق حى المعادي فقد وجهت نائب المحافظ بضرورة توفير حاوية مستديمة مسائية بنطاق الحي بالإضافة إلى دعم الحى بسيارة مستديمة مخصصة لرفع مخلفات الحدائق.

عاجل