رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري رعاية مركزة يكشف أسباب انخفاض معدلات إصابات كورونا بمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور سامي الأجهوري، استشاري الرعاية المركزة: إن أهم أسباب انخفاض الإصابات في مصر، التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية إلى حد كبير، بجانب تطعيم بعض المواطنين بلقاح كورونا، فضلاً عن التغذية السليمة لتقوية المناعة، منوها بأن المناعة هي الدرع الواقي من كورونا، ولذلك يجب الاهتمام بها.

وأوضح خلال حواره يبرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الأربعاء، أن  من بين أسباب انخفاض الإصابات نتيجة التوزيع الجغرافي، حيث تقع مصر ضمن المناطق التي بها أعداد الإصابات أقل، ولكن ستعود للدخول في المنطقة التي تزيد بها الإصابات مرة أخرى.

ونوه بأن الدولة المصرية نجت في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل لم يشعر القطاع الطبي بوجود خلل  رغم جائحة فيروس كورونا.

وحذر من الإفراط في استخدام الأدوية وخاصة المضادات الحيوية والأدوية التي بها الكورتيزون، مشددًا على ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في أماكن التجمعات، والاهتمام بتقوية المناعة وممارسة الرياضة وتقليل المشاكل والتوترات.

وأشار إلى أن تكلفة علاج كورونا للفرد عالية للغاية لكون بعض الحقن في بروتكول العلاج تصل سعرها إلى 6 آلاف جنيه إذا كانت متوفرة، وسيحتاج المريض حقنتين في اليوم بجانب احتياجه للإقامة في المستشفى وفريق معالج؛ ولذلك الوقاية للمجتمع أفضل من العلاج.

 

 

 

عاجل