رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية بإنجلترا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تفاصيل توقيع وزارة التعليم العالي بروتوكول تعاون مع الكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا.

وقال "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، إن محاولات أن يكون هناك تعاون مؤسسي بين جهة تمثل الحكومة المصرية وبين الكلية الملكية للأطباء والجراحين بإنجلترا بدأت منذ 20 سنة، ومن ثم فإن توقيع هذا البروتوكول يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن هناك اهتمام بالغ من القيادية السياسية أن يكون مستوى التعليم والتدريب المهني في مصر على أعلى مستوى، وهو ما يتحقق بالفعل، موضحًا أن البروتوكول تضمن أن يكون هناك مكان معتمد في مصر لامتحانات الزمالة للكلية الملكية للجراحين في طب العيون والأسنان، وسيتم الانتقال لكل التخصصات الطبية تباعا، منوهًا بأن تطبيق البروتوكول سيبدأ اعتبارًا من اليوم، وشروط التحاق الطبيب بهذا البروتوكول هي نفس شروط الالتحاق بزمالة الكلية الملكية للجراحين.

ولفت إلى أن البروتوكول يتضمن أن يكون هناك فرع أو مقر للكلية الملكي في مصر، مضيفًا أن العالم يرى أن مصر جادة أن يكون الطبيب المصري على نفس المستوى العالمي وأن يكون التدريب المهني في مصر مقبولًا في كل دول العالم.

عاجل