رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة: استنفار بالوحدات المحلية لمواجهة البناء المخالف خلال إجازة العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الجيزة، أحمد راشد، استنفار جميع الوحدات المحلية؛ لضبط أي أعمال للبناء المخالف، خلال إجازة عيد الأضحى، حيث تم ضبط وإزالة 14 حالة بناء مخالف حتى الآن، مشيرا إلى أنه لن يتم التهاون حيال أي مخالفة.

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم- أن الحالات التي تم ضبطها وإزالتها شملت قيام مركز ومدينة البدرشين بإزالة حالتي تعدٍ على الأرضي الزراعية الأولى بقرية أبو صير على طريق المريوطية عبارة عن سمل خرسانية وسور على مساحة 1650م2، والحالة الثانية بقرية العزيزية عبارة عن قواعد خرسانية على مساحة 3000م2 قبل استكمال أعمال البناء، وقد تمت الإزالة ورفع القواعد.

كما تم ضبط حالة صب سقف بقرية مزغونة بدون ترخيص، وتم مصادرة الخلاطة، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالف، بالإضافة إلى إزالة سور بمدينة البدر خلف مصنع قها على مساحة 100 متر مقام بدون ترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وفي مركز ومدينة العياط، تم إزالة حالة تعدٍ بالبناء على أراضي زراعية بقرية منشأة فاضل على مساحة 200م بالوحدة المحلية بالبليدة، وحالتي تعدٍ بالبناء على أرض تابعة للإصلاح الزراعي بقرية الدناوية ببرنشت. 

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز ومدينة أبو النمرس في التصدي لأعمال البناء المخالف، حيث تم ضبط وإزالة 3 حالات عبارة عن غرفتين مقامتين بدون ترخيص على أرض زراعية على مساحة 50 مترا تقريبا بعرب مقار بالوحدة المحلية بالمنوات، والحالة الثانية إزالة سور على أرض زراعية مقام بدون ترخيص على مساحة 150 مترا تقريبا بتقسيم فؤاد سلطان شبرامنت، والحالة الثالثة إزالة سور على أرض زراعية مقام بدون ترخيص على مساحة 10 أمتار تقريبا بشارع خالد بن الوليد بجوار الصرف الصحي بتقسيم وليم شبرامنت. 

وفي مركز منشأة القناطر، تم ضبط مخالفة تعدٍ بالبناء على مساحة 359 مترا بوحدة برقاش، وتم إيقاف الأعمال والإزالة في المهد بمتابعة محمد عبد الراضي رئيس المركز.

كما قام مركز ومدينة أوسيم بإزالة حالتي بناء مخالف لقاعتين أفراح تم إقامتهما بالمخالفة على مساحات شاسعة بمنطقة الشنباري، بالإضافة إلى إزالة سور مقام على أراضٍ زراعية بمنطقة الزيدية.

عاجل