رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة الإنترنت لـ6 آلاف مواطن بعد حريق سنترال كفر الزيات بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسبب الحريق الذي نشب في سنترال مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية، في شلل تام لشبكة الإنترنت بالمدينة وانقطاعها عن كافة المصالح الحكومية وشركة مياه الشرب المرتبطة بشبكة الإنترنت لليوم الثاني على التوالي فضلا عن انقطاع تام للخدمات عن 8 آلاف مواطن بمدينة كفر الزيات.

وتواصل الفرق الفنية بالشركة المصرية للاتصالات، العمل على إصلاح آثار الحريق الذي نشب نتيجة ماس كهربائي مفاجئ بسبب حرارة الجو بغرفة الإنترنت بالطابق الثاني بسنترال كفرالزيات، أدى لاختراق لوحة الكهرباء وتعطل وخروج من الخدمة لنحو 8 آلاف عميل بمدينة كفر الزيات، حيث باشر كلا من المهندس شريف زايد مدير إدارة سنترال كفر الزيات والمهندس طارق زكي، مدير إدارة القوى الكهربائية بالشركة المصرية للاتصالات بطنطا، والمهندس مجدي المصري، بفرع الشركة بطنطا، والمهندس شنودة هارون رئيس، قطاع الإتاحة بالشركة، الإشراف على أعمال الإصلاح ورفع أثار الحريق وتغيير عدد من كوابل الإنترنت المعطلة وتغيير لوحة الكهرباء المحترقة يوميا منذ اندلاع الحريق وحتى ساعات متأخرة ليلا حتى يتم إصلاح  شبكة الإنترنت وخدمات التليفون لنحو 7 آلاف عميل. 

ومن المتوقع استمرار عمليات الإصلاح خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لعودة الخدمة كاملة  لجميع العملاء بمدينة كفر الزيات البالغ عددها 15 ألف عميل بينهم ٨ آلاف عميل من مشتركي  خدمات الإنترنت. 

وكان اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العميد تامر طنطاوي، مأمور مركز شرطة كفر الزيات باندلاع حريق بسنترال كفرالزيات، وتصاعد الأدخنة منه، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتمت السيطرة عليه قبل امتداده إلى باقي أقسام السنترال دون وقوع أي إصابات.

ودلت المعاينة على أن الحريق نشب بالطابق الثاني بسبب ماس كهربائي، ناتج عن حرارة الجو تسبب في اشتعال النيران في لوحة الكهرباء بغرفة كوابل الإنترنت.

وتم تحرير محضر بالواقعة.

عاجل