رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: استمرار العمل بمعامل الوزارة والقطاعات الخدمية خلال إجازة العيد

نشر
معامل وزارة الزراعة
معامل وزارة الزراعة

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار القطاعات الخدمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعامل مركز البحوث الزراعية في أعمالها طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن الحالة القصوى التي أعلنتها الوزارة.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم الأحد - أن معهد بحوث الصحة الحيوانية يستمر في استقبال العينات من العملاء وفحصها، وإجراء تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، والدواجن ضد جميع الأمراض وخاصة إنفلونزا الطيور وغيرها من الأمراض، وفحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة، فضلا عن الفصل في خلو اللحوم من أي إضافات مثل دهن الخنازير، فضلا عن إجراء متابعة حثيثة لنظم الفحص يوميا والتجارب المنفذة في مركز حيوانات التجارب وخاصة إنتاج لقاحات بكفاءة عاليه للشركات والقطاع الخاص.
وأعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، استمرار المعمل في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة بكامل طاقته، واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء آجازة العيد.

وفي سياق متصل، تواصل غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الأراضي أعمالها، بالتواصل مع المحافظات المختلفة لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لحماية الرقعة الزراعية من التعديات.

كما يستمر العمل أيضا بالإدارتين المركزيتين لإنتاج التقاوي، وفحص واعتماد التقاوي، ومحطات الإعداد والغربلة على مستوى الجمهورية، وخاصة في حقول إنتاج الذرة.

عاجل