رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السياحة: إضافة اللغة الأوكرانية للغات الخط الساخن للوزارة

نشر
السياح في مصر
السياح في مصر

أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، الاهتمام الذي توليه الوزارة للسوق الأوكرانية، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد إضافة اللغة الأوكرانية للغات الخط الساخن، وذلك بهدف تيسير تواصل السائح الأوكراني مع الوزارة عند الحاجة لذلك.

وذكرت وزارة السياحة، في بيان، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال لقاء غادة شلبي مع ديميترو سينيك نائب وزير الخارجية الأوكراني، بحضور السفير أيمن الجمال سفير مصر لدى أوكرانيا، وذلك في إطار زيارتها الحالية للعاصمة الأوكرانية كييف، حيث عقدت عددا من اللقاءات المهنية مع مسؤولين هناك لتعزيز المزيد من التعاون السياحي بين مصر وأوكرانيا، باعتبارها من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وشددت نائب وزير السياحة على أن السياحة تعد من أبرز مجالات التعاون بين البلدين، معربة عن تقديرها لدولة أوكرانيا التي كانت من أولى الدول التي بدأ مواطنوها في التوافد على المقاصد السياحية المصرية، لاسيما شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وذلك بعد استئناف حركة السياحية الوافدة إلى مصر في يوليو 2020.. كما استعرضت جهود الدولة المصرية في مكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد. 

ومن جهته، رحب نائب وزير الخارجية الأوكراني بحضور الجانب المصري، منوها بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، وأهمية هذه الزيارة في تعزيز مزيد من التعاون، خاصة في مجال السياحة، الذي يعد من أهم محاور هذا التعاون. 

وقال إن "مصر تعد أحد أبرز المقاصد السياحية المفضلة للمواطنين الأوكران"، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر لضمان عنصري السلامة والأمان للسائحين الأوكران.

وتطرق اللقاء لمناقشة سبل تنشيط سياحة المؤتمرات بين البلدين، وخاصة المتعلقة بالزراعة، نظراً لخبرة الجانب الأوكراني في هذا المجال، حيث أوضحت غادة شلبي -من جانبها- إمكانية إقامة مؤتمرات في نطاق السياحة الريفية بما يتيح للسائح الأوكراني الاستمتاع بتنوع أكبر في المنتج السياحي ويضيف بعدا أكبر للاستثمار في هذا القطاع المهم.

عاجل