رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ارتفاع الحرارة والرطوبة».. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ3 أيام المقبلة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية- في بيان تفصيلي- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال  الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم السبت.

وفي السياق التالي، يقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء (خلال اليومين المقبلين)؛ ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

- ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من (2:4) درجات.

- التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

- شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

- تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة؛ مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

فيما يسود طقس حار رطب نهارًا، يوم الإثنين المقبل، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات، والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة.