رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الاحتياطي يؤكد قدرة الاقتصاد الأمريكي على كبح الموجة التضخمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نبه جيرومي باول رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي، إلى تعرض الاقتصاد الأمريكي لموجة تضخمية صاعدة، مؤكدا على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة يمتلك الأدوات القادرة على إدارة هذا التضخم ولجم ارتفاعه. 

جاء ذلك في إفادة للمسؤول المالي الأمريكي الرفيع أمام جلسة استماع مسائية عقدتها لجنة البنوك فى الكونجرس اليوم – بتوقيت الولايات المتحدة – أشار فيها إلى أن أرباح شركات الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والصناعية الكبرى في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري "مطمئنة". 

وأضاف أن بوادر الموجة التضخمية التي بدأت في الولايات المتحدة مؤخرا كانت متوقعة الحدوث إلا أنها جاءت بأعلى مما ذهبت إليه تقديرات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، و شدد على ان أدوات إدارة السياسات النقدية والمالية للولايات المتحدة "قادرة على تحقيق عدم الاستمرار لمدة طويلة لتلك الموجة التضخمية". 

يأتي ذلك في أعقاب تقارير صدرت عن وزارة العمل الأمريكية تكشف عن التحاق 360 ألف أمريكي بطوابير البطالة منذ بداية الشهر الجاري بتراجع قدره 26 ألف ممن تقدموا بطلبات توظيف خلال يونيو الماضي. 

وكان مؤشر داوجونز الأمريكي للمؤسسات الصناعية قد اغلق أمس على ارتفاع قدره 58.79%  نقطة بنسبة صعود قدرها 0.15% ، فيما تراجع مؤشر ستاندارد اند بورز للأسهم العادية بنسبة 033%  وكذلك تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 0.7% في تعاملات بورصة نيويورك. 

وتتوقع مؤسسة مورجان ستانلي الأمريكية للاستشارات و الخدمات المالية ارتفاعا لن تقل نسبته عن 0.18% في أرباح شركات الأعمال والمؤسسات الصناعية الأمريكية خلال الربع الثاني من العام الجاري.