رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة العالمية تحذر من متحورات أشد خطورة.. وحقيقة وقف العمل بمشروعات الآثار بسبب الجائحة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«كورونا لم ينته بعد».. الصحة العالمية تحذر من متحورات أشد خطورة

حذرت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، من احتمال كبير لظهور متحورات جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ "ربما تكون أشد خطورة".

الحكومة تنفي وقف العمل بمشروعات الآثار بسبب جائحة كورونا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن توقف العمل بمشروعات الآثار والترميم في ظل جائحة كورونا. 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 221516

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 986 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 221516 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 81 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وزيرة الهجرة: نجحنا في إعادة 80 ألف مواطن عالق بالخارج خلال جائحة كورونا

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن تسمية مبادرة «نورت بلدك» ترجع إلى الوقت التي نجحت فيه الدولة في إعادة أكثر من 80 ألف مواطن مصري بأزمة العالقين في جائحة كورونا، مضيفة أن مصر لم تترك أولادها، بمعنى أنها لم تغلق الأبواب في وجههم، مثلما فعلت بعض الدول بحجة وجود تحديات.

«الصحة العالمية»: استبعاد نظرية تسرب كورونا من أحد المختبرات كان سابقًا لأوانه

قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه كان من السابق لأوانه استبعاد الرابط المحتمل بين جائحة "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وتسرب الفيروس من أحد المختبرات، دون أدلة كافية.

الأهلي يُجري مسحة طبية في المغرب

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية صباح اليوم، الخميس، بمقر إقامة الفريق بالمغرب ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا قبل نهائي إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.