رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مستشار الرئيس: رصدنا 25 عرضًا في مرحلة «ما بعد كورونا».. تطورات جديدة في قضية سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات العربية والمصرية، وكان أهمها ما يلي:

مستشار الرئيس: رصدنا 25 عرضًا في مرحلة «ما بعد كورونا»

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك ما يعرف بـ"كورونا طويلة المدى"، أو ما بعد الإصابة بالعدوى، موضحا أنها ليست حالات كثيرة، ولكنها موجودة وجارٍ إجراء دراسات وأبحاث بشأن هذا النوع من الإصابة.

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بوفد الشباب اليوناني والقبرصي

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مبادرة العودة للجذور حظيت بمتابعة واهتمام ورعاية الرئيس السيسي منذ إطلاقها في الإسكندرية عام 2017.

السفير محمد إدريس يكشف تطورات جديدة في قضية سد النهضة

قال السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن مصر ذهبت إلى مجلس الأمن على مدار تاريخها في 3 قضايا، موضحا أنها تستهدف من ذهابها لمجلس الأمن باعتباره أحد المسارات لعرض القضية أمام المجتمع الدولي.

«غير رسمية».. الصحة تكشف تفاصيل صادمة عن مصحة شقيق رامي صبري

علق الدكتور هشام زكي مدير إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة، على وفاة كريم صبري، شقيق الفنان رامي صبري، قائلًا: "عدد المصحات المرخصة في القطاع الخاص لعلاج الإدمان والصحة النفسية تبلغ 15-20 مستشفى، و95 مركزا قطاع خاص بخلاف إليها المستشفيات الحكومية".

وزيرة الصحة: هناك صفر إصابات ووفيات كورونا في كثير من المحافظات

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائي بالنسبة لكورونا في مصر، موضحة أننا لسنا منفصلين عن الواقع والوباء يعلن عن نفسه، موضحة أن هناك صفر إصابات في عدد من المحافظات منذ أكثر من أسبوع، وصفر وفيات في كثير من المحافظات.

وزيرة الصحة: الإرادة السياسية سبب تيسير التفاوض مع شركات تصنيع علاج ضمور العضلات

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الإرادة السياسية سبب تيسير التفاوض مع شركات تصنيع علاج ضمور العضلات الشوكي، موضحة أن أقوى علاج لضمور العضلات يتم استخدامه من إنتاج شركة نوفارتس، وهو علاج يقوم بعمل إحلال للجين الذي به مشكلة، وهو غالي جدًا وإنتاجه غالي جدًا، ويتم إدخاله في فحصوات كثيرة لقياس رسم الأعصاب، ثم يدخل في اختبارات جينية ثم اختبارات تأكيدية تستغرق من أسبوعين لـ3 أسابيع، وهذه الاختبارات تكلفتها مرتفعة جدًا.

وزير التعليم يفجر مفاجأة عن الغشاشين بالثانوية العامة: «عارفينكم بالاسم»

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنهم على معرفة بالطلاب الذين يحاولون الغش في امتحانات الثانوية العامة، معلقًا: "إحنا عارفين الولاد اللي بيغشوا بالاسم".

التكبيرات 7 دقائق و10 للخطبة.. الأوقاف تكشف ضوابط صلاة عيد الأضحى

كشف الدكتور عبد الله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن صلاة العيد ستكون في المساجد الكبرى التي تقام فيها صلاة الجمعة فقط، وسيتم فتح المسجد قبل صلاة العيد بـ10 دقائق.

بمقدم 10%.. الإسكان: الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية لمحدودي الدخل 350 ألف جنيه

قالت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن مبادرة التمويل العقاري التي أعلن البنك المركزي عن إطلاقها اليوم، تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل.

البنك المركزي يكشف موقف أسر الشهداء والمصابين من مبادرة التمويل العقاري

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثالثة معفون من الحد الأقصى للدخل، بمبادرة التمويل العقاري موضحا أن هذا عرفان من الدولة لهذه الأسر.

شاهد.. وعد جديد من البنك المركزي لـ أسر شهداء الجيش الأبيض
عرض الإعلامي أحمد موسى على جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، على الهواء مباشرة إضافة شهداء الجيش الأبيض للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري.