رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كبير على جناح وكالة الفضاء المصرية بمعرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مسئولة جناح وكالة الفضاء المصرية منال عبدالعظيم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، إن الجناح يشهد إقبالاً كبيراً من الشباب وطلبة الجامعات رغم مشاركة الوكالة للمرة الأولى، مشيرة إلى أن وكالة الفضاء المصرية تم إنشائها عام 2019 بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأضافت عبدالعظيم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - أن وكالة الفضاء المصرية تجسد جزءا من رؤية مصر 2030 بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي للوطن، مؤكدة أن وكالة الفضاء تدعم الابتكارات في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء.
وأوضحت أن مشاركة وكالة الفضاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب جاءت إيماناً بأن الطلاب هم علماء الغد وأنهم القوة الحقيقية التي يمكن أن تحقق لمصر الريادة، وفي إطار رؤية وكالة الفضاء بالاستثمار في العقول من خلال تنمية مهارات الطلاب المهتمين بعلوم وتكنولوجيا الفضاء وتقديم كل الدعم والرعاية لهم .
وأكدت أن الجناح يضم العديد من إنجازات وكالة الفضاء المصرية وأبرزها قمر الكان سات وهو محاكاة لقمر صناعي حقيقي بحجم صغير ليساعد الطلاب علي استخدامه بسهولة ويسر، مشيرة إلى أن وكالة الفضاء المصرية تسعى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلى إمداد جميع مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمعامل للكان سات لتعريف الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة.
وتابعت عبدالعظيم أنه تم الاتفاق مع 35 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية لإقامة معمل فضائي مزود بكافة الأساليب التكنولوجية الحديثة في الجامعات، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي لثقل المهارات العلمية للطلاب.