رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة بمعرض الكتاب حول حياة الناقد شكري عياد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خيري دومة، أستاذ الأدب العربي ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن الناقد المصري الدكتور شكري عياد، يعد من أبرز الكتاب الذين يحترفون استخدام الكلمات والمفردات بدقة عالية وعناية كاملة، مشيرا إلى أن العديد من الأجيال تتلمذ على يديه.

وأوضح دومة - خلال فعالية (جولة الفنون) ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 52 اليوم /الأحد/ على المنصة الإلكترونية - أنه من أهم مشروعات "عياد"، التأسيس للأنواع الأدبية العربية الحديثة، وأنه قد تميز بقراءة الأدب قراءة نقدية أدبية، مشيرا إلى أن من أهم أعماله، البطل في الأدب، الأساطير وطاغور، شاعر الحب والسلام، وتجارب في الأدب والنقد.

يشار إلى أن الناقد شكري عياد، قد انضم إلى هيئة التدريس بجامعة القاهرة، ثم عين أستاذا لكرسي الأدب الحديث في قسم اللغة العربية، ثم عميدا لمعهد الفنون المسرحية ثم وكيلا لكلية الآداب.

وحصل عياد، على العديد من الجوائز على رأسها جائزة الدولة التقديرية في الآداب، جائزة الكويت للتقدم العلمي، وجائزة الملك فيصل العالمية للأدب العربي، كما أنه من أكثر النقاد العرب معرفة بجوهر القصة القصيرة، حيث قدم العديد من المؤلفات والترجمات في الأدب.