رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة التخطيط تسلم 5 مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لقطاع الأحوال المدنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خمسة مراكز أحوال مدنية متنقلة لقطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وصندوق تطوير قطاع الأحوال المدنية.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد - في تصريح اليوم /الأحد/ - إن الوزارة تقوم بالعمل على توفير مراكز متطورة ومجهزة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز نموذجية متنقلة تقدم كل خدمات السجل المدني بمختلف إصداراته.

وأضافت السعيد أن المبادرة تأتي في إطار العمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، وتقليل التكدس في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل الحصول على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأكدت السعيد أن توفير تلك المراكز المتنقلة لمصلحة الأحوال المدنية يأتي تحقيقا لأهداف مبادرة (حياة كريمة) وجهود الدولة في توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين في شتى المجالات والخدمات المقدمة لهم.

من جانبه، أشار المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي إلى أنه مخطط متابعة تسليم دفعات المراكز التكنولوجية لقطاع الأحوال المدنية للوصول إلى عدد 40 سيارة تكون جاهزة للعمل بمختلف أنحاء الجمهورية بنهاية العام الحالي 2021.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير قطاع الأحوال المدنية، حيث تقوم بموجبه وزارة التخطيط بتوفير 20 مركزا نموذجيا للأحوال المدنية مجهز بكافة الأجهزة والمعدات ليؤدي وظائف مكتب السجل المدني الثابت وكافة الإصدارات الخاصة بقطاع الأحوال المدنية، من بطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد وغيرها.