رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"بيطري الشرقية" يلاحق عمليات الذبح خارج المجاز الحكومية ويضبط نصف طن لحوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثفت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية من حملاتها التفتيشية ضد المحال التي تقوم بالذبح خارج المجازر الحكومية.

وأعلنت المديرية، في بيان صحفي، صباح اليوم الأحد، ضبط 503 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

وأوضح اللواء دكتور  إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية بالإشتراك مع الجهات المعنية (مجالس المدن – الرقابة التموينية – مباحث التموين  –  الرقابة الصحية ) وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك .. قامت خلال الفترة من 27 يونيه إلى 6 يوليو 2021  بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم بجميع مراكز المحافظة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 70 محضر مخالفة و ضبط طن و 785 كجم لحوم مجمدة ومصنعات لحوم و 65 كجم  كبده مجهولة المصدر بدون بيانات تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها و  503 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و 82 كجم لحوم مصنعة وكبده و  130 كجم  أسماك و 242 كجم  طيور غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار ، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل