رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة حتى نهاية يوليو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع  في نسب الرطوبة، لا سيما أن شهر 6 و7 هما الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، موضحا أن المواطن يتأثر بارتفاع نسبة الرطوبة أكثر من ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف شاهين، في لقاء مباشر ببرنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، أن نسبة الرطوبة تجاوزت الـ85% فى القاهرة كما أنها تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، مشيرا إلى أن درجات الحرارة في الظل تتراوح بين 35 و36 درجة خلال هذه الأيام.

وتابع مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون شديدة الصعوبة في فترات النهار بسبب الارتفاع الشديد لنسب الرطوبة، وسيستمر هذا الطقس خلال الأيام المتبقية من شهر 7، ناصحا المواطنين باللجوء إلى الشواطئ المطلة على البحر المتوسط حيث أنها تكون أفضل الحلول خلال هذه الفترة من العام.

وبين  مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتراوح من 32 و31 درجة على شواطئ البحر المتوسط ولكن نسيم البحر له عامل سحري في الشعور بانخفاض درجات الحرارة رغم ارتفاع نسبة الرطوبة لـ90%، مناشدا المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وشرب مياه بكثرة، معلقا: "اشرب حتى لو مش عطشان حتى لا يشعر الجسم بالجفاف".