رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة شباب مصر واليونان وقبرص

اليوم.. انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات النسخة الرابعة والشبابية من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام 2017.

وأكدت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، الالتزام خلال كافة الفاعليات الخاصة بالمبادرة باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصحية وفقا للمعايير الدولية للوقاية من فيروس كورونا، موضحة أن هذه النسخة تتضمن زيارات للعديد من الأماكن مثل مكتبة الإسكندرية، وبعض الأماكن الأخرى ذات الطابع اليوناني القديم بالإسكندرية، بالإضافة إلى زيارة لقناة السويس وكذلك الأهرامات.

وشددت على أن هناك حرصًا شديدًا على خروج فعاليات النسخة الرابعة من المبادرة، بصورة مشرفة تليق بالجمهورية الجديدة التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إرساء دعائمها بتمكين الشباب والترويج لإنجازات الدولة المصرية، واستضافة الشباب اليوناني والقبرصي لنقل الصورة الحقيقية لمصر.

وأضافت أن مبادرة إحياء الجذور بين مصر واليونان وقبرص، من شأنها أن تقوي العلاقات التاريخية بين شعوب البلدان الثلاثة، مشيرة إلى القواسم المشتركة بينهم من تاريخ وحضارة عريقة، ومؤكدة أن العلاقات بين الشعوب المصرية والقبرصية واليونانية مهمة وحيوية لما تمتاز به البلدان الثلاثة من مناطق الجذب السياحي وما يمتلكونه من إرث حضاري لا يقدر بثمن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق المبادرة في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر 2017، وجاءت النسخة الأولى في أبريل 2018 بمشاركة 250 من الجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت في مصر، ثم النسخة الثانية في نوفمبر 2018 بمشاركة الأطباء في إنجلترا من مصر واليونان وقبرص، وبعدها جاءت النسخة الثالثة عام 2019 بأستراليا لتعزيز التعاون التجاري بين الجاليات المقيمة هناك من البلدان الثلاثة.

 

عاجل