رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر»: لا توجد شكاوى من «البابل شيت» بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

كشفت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، آراء طلاب الثانوية العامة في نظام "البابل شيت" المطبق لأول مرة في امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، العام الجاري.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر، في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، أنه لا يوجد شكاوى من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية من نظام "البابل شيت" في امتحان اللغة العربية، اليوم السبت.

وذكرت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أن هناك تباين في الآراء حول مستوى امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي.

وأضافت عبير، أن بعض أولياء أمور الطلاب أكدوا سهولة أغلب أسئلة الامتحان، بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تحتاج لتركيز، بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، فيما قال آخرين إن الامتحان تضمن 60 سؤالًا والوقت غير كافٍ للإجابة عليهم، وتابعت: “البعض قال إن الأسئلة الخاصة بالبلاغة كانت تحتاج لوقت أكثر للإجابة عليها”.

واستنكرت عبير، قيام أحد الطلاب في إحدى لجان محافظة الغربية، بتصوير الامتحان وتسريبه، مؤكده أن الوزارة حذرت على مدار الأيام الماضية من عقوبة تسريب الامتحان والغش، منتقده غياب دور أولياء أمور الطلاب وعدم توعيته من القيام بذلك وخطورته على مستقبله.

فيما أشادت مؤسس اتحاد أمهات مصر، بتأمين اللجان وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب والتعقيم، مقدمة الشكر لجميع الأجهزة وهم وزارات التربية والتعليم والداخلية والتنمية المحلية والصحة على نجاح أول أيام الامتحانات.

عاجل