رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسسة البحث العلمي تعرض المشروع الوطني للقراءة بمعرض القاهرة للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير إدارة المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي بمصر وشمال أفريقيا هشام السنجري، إن المؤسسة تعرض المشروع الوطني للقراءة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 باعتباره أحد المنافذ الثقافية الهامة، مضيفاً أن هذا المشروع يهدف إلى تشجيع أطفال مصر وشبابها على القراءة.

وأوضح السنجري - في تصريح، على هامش فعاليات المعرض - أن هذا المشروع، وجائزته مليون جنيه، يشمل 4 أبعاد، الأول للطالب المثقف ويشمل الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي مقسمين إلي فئات حسب أعمارهم، وعليهم قراءة 30 كتابًا باللغة العربية وتلخيص كل كتاب في صفحة واحدة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يشمل جميع مدارس الجمهورية الحكومية وغير الحكومية ويبدأ مع انطلاق العام الدراسي وتعلن النتيجة في شهر أغسطس.

وتابع أن البعد الثاني مختص بالقارئ الماسي وهو طالب الجامعة من كافة جامعات مصر الحكومية والخاصة ويقوم أيضاً على قراءة 30 كتابًا وتلخيص كل كتاب في صفحة واحدة، أما البعد الثالث فهو المعلم والبعد الرابع هو المؤسسات التنويرية و هي مؤسسات تدعم القراءة وتزود المكتبات المدرسية بالكتب بالمجان.

وأكد هشام السنجري أن هناك 10% من قيمة الجائزة تقدم للمدرسة التي يفوز منها الطالب أو الطالبة، مشيرًا إلى أن هناك 10 فائزين في كل بعد وتقدر الجائزة الأولى بمليون جنيه، الجائزة الثانية ب500 ألف جنيه، الثالثة بـ250 ألف جنيه ومن المركز الرابع للعاشر يحصل على 100 ألف جنيه.

وأضاف أن المؤسسة تنظم رحلة لجميع الفائزين لأكبر مكتبات العالم للتعرف على الثقافات المختلفة، موضحا أن هذا المشروع يسهم في خلق جيل جديد من الشباب الواعي.
 

 

عاجل