رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا جديدًا اليوم الجمعة

نشر
وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه سوف يتم افتتاح 16 مسجدًا جديدًا ما بين إنشاء وإحلال وتجديد، اليوم الجمعة، منوهًا بأنه في إطار ذلك سوف يفتتح برفقة محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مسجد "نور الإيمان" بجوار مجمع البنوك بمنطقة الأردنية بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف وزير الأوقاف أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لإعمار بيوت الله عز وجل (مبنى ومعنى)، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى تاريخه 1526 مسجدًا.

وأوضح الوزير أن المساجد الـ16 التي سوف يتم افتتاحها يوم الجمعة المقبل تضم 8 مساجد بمديرية أوقاف البحيرة هي: سيف النصر والسناوي الحمرا بكفر الدوار، وحسن قاسم والعصارة بإيتاي البارود، وشاهين بالدلنجات، ومحمد سالم عبد الله بدمنهور، والعزيزي بشبرا خيت، والنور بمدينة بدر، بجانب 3 مساجد بمديرية أوقاف الشرقية (مسجد نور الإيمان بالعاشر من رمضان، والفتح بديرب نجم، والشرايفة بديرب البلد).

كما سيتم افتتاح 5 مساجد بواقع مسجد بمديرية أوقاف سوهاج (النور بنى خالد الشرقية بدار السلام)، ومسجد بمديرية أوقاف قنا (الشيخ رمضان يونس الهمامى بنجع حمادي)، ومسجد التقوى بمديرية أوقاف أسوان، ومسجد واحد تابع لأوقاف الإسكندرية، ومسجد بأوقاف القليوبية.