رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامح شكري يواصل فعاليات زيارته الرسمية إلى نيويورك

نشر
سامح شكري
سامح شكري

يواصل سامح شكري وزير الخارجية اليوم زيارته الرسمية إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار التحضير لجلسة مجلس الأمن بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي، والتي تعقد بناءً على طلب مصر والسودان. 
ويعقد شكري - خلال الزيارة - سلسلة من اللقاءات بعدد من نظرائه والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن ، والمسئولين بالأمم المتحدة ، وذلك لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة القائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر ومصالحها المائية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأن شكري استعرض - خلال هذه اللقاءات - الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة، والقائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد؛ يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر المائية.

وأضاف مُتحدث الخارجية أن تلك اللقاءات المُكثفة تأتي في إطار التحضير للجلسة المرتقبة لمجلس الأمن حول قضية سد النهضة، والتي ستُعقد بطلب من مصر والسودان بهدف قيام المجلس بمناقشة هذه القضية والدفع قدماً بحلحلة الموقف المتعثر حالياً عبر دعم التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الدول الثلاث.

عاجل