رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| وزير الخارجية: أزمة سد النهضة قضية وجودية ومصر والسودان يرفضان الملء الثاني.. والجامعة العربية تستنكر رسالة إثيوبيا لمجلس الأمن

نشر
 سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، وسد النهضة الإثيوبي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

«إجراء أحادي».. وزير الخارجية: مصر والسودان يرفضان الملء الثاني لـ سد النهضة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه تم عقد اجتماع تنسيقي بين الوفدين المصري والسوداني بشأن ملف سد النهضة، ومناقشة الرسالة التي تلقاها وزيري الري المصري والسوداني حول بدء إثيوبيا الملء الثاني بشكل منفرد، وهو ما يخالف إعلان المبادئ.

وزير الخارجية: أزمة سد النهضة قضية وجودية لا تهاون فيها

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وعلى رأسها القيادة السياسية، يولون قضية سد النهضة أهمية قصوى؛ نظرًا لاتصالها المباشر بالأمن القومي المصري، ومصلحة الشعب المصري.

‏وزير الخارجية يلتقي بـ«ترويكا ⁧‫الاتحاد الأفريقي»‬⁩ لشرح موقف مصر بشأن قضية ⁧‫سد النهضة‬⁩

التقى ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير الخارجية، بمجموعة ترويكا ⁧‫الاتحاد الأفريقي‬⁩ المكونة من الكونغو الديمقراطية، وجنوب أفريقيا، والسنغال لشرح أبعاد الموقف المصري من قضية سد النهضة.

بها مغالطات عديدة.. الجامعة العربية تستنكر رسالة إثيوبيا لمجلس الأمن

رد مسؤول بجامعة الدول العربية على رسالة إثيوبيا الأخيرة لمجلس الأمن بخصوص سد النهضة.

وكشف المصدر بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن امتعاض الجامعة لما ورد في رسالة إثيوبيا الأخيرة لمجلس الأمن، والتي أعلنت فيها رفضها تدخل الجامعة العربية في قضية سد النهضة بزعم أن ذلك قد يقوض العلاقات الودية والتعاونية بين الجامعة والاتحاد الإفريقي.

الطائفة الإنجيلية عن أزمة سد النهضة: نصلي من أجل مصر.. ونقف خلف القيادة السياسية

قال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إنهم أصدروا بيانًا ظهر اليوم لمساندة القيادة السياسية والموقف المصري فيما يتعلق بحماية الحقوق المائية المصرية، مشيرًا إلى أنهم أرسلوا البيان إلى مجلس الكنائس العالمي، ورابطة الإنجيلين على مستوى العالم لمطالبتهم بمساندة الموقف المصري في مفاوضات سد النهضة.

رئيس الوزراء يتفقد مدينة أسوان الجديدة.. ويؤكد: جمال وطبيعة ساحرة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، اليوم، مدينة أسوان الجديدة، وذلك خلال زيارته لمحافظة أسوان، لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية بالمدينة.

الهجرة: ننسق مع وزارتي السياحة والطيران لعودة المصريين العالقين بالإمارات

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه جاري التنسيق والتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني؛ لتيسير عودة الراغبين من المصريين العالقين بالإمارات.

وزيرة التضامن: نستهدف الوصول بالمعاش لـ80% من آخر راتب

 قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن المعاش سيكون بنسبة من آخر راتب حصل عليه المحال للمعاش وذلك خلال فترة زمنية من 5 إلى 7 سنوات أو أكثر قليلا، حتى يتم الوصول إلى النسبة المستهدفة بواقع 80% من آخر راتب.

الرعاية الصحية تطلق حملة «التطعيم أمان» للتوعية بأهمية لقاح كورونا

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، حملة توعوية عن أهمية الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا "كوفيد19" في الوقاية من الإصابة بالفيروس، وكذلك الوقاية من مخاطرة أو مضاعفاته حال الإصابة به، وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تحت شعار (التطعيم أمان).

وزير الزراعة يطلق منظومة كارت الفلاح في الإسكندرية والسويس والنوبارية

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع فريق عمل الوزارة المسئول عن كارت الفلاح بحضور المهندس علي المنوفي، رئيس هيئة المساحة المصرية، وبعض قيادات الهيئة المسئولين عن المنظومة، حيث تم استعراض آخر تطورات المحافظات التي لم يتم إطلاق فيها الخدمة ونسب التطابق.

عاجل