رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها العاصمة الإدارية.. خريطة 300 ألف شقة تطرحها الإسكان خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح ما يزيد عن 300 ألف وحدة سكنية، لمختلف الفئات «محدودي ومتوسطي الدخل، وأصحاب الدخول المرتفعة، من بينها «إسكان سكن لكل المصريين، إسكان اجتماعي، دار مصر، وجنة للإسكان الفاخر»، إضافة إلى وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية، خلال الفترة المقبلة.

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» خريطة وتفاصيل الوحدات التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة:

طرح آلاف الوحدات السكنية خلال أيام

أوضحت المصادر- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نييوز»- أنه سيتم طرح آلاف الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، خلال الشهر الجاري، بعدد من المشروعات السكنية التابعة لوزارة الإسكان، عبر طرح المرحلة الثانية لمشروع سكن لكل المصريين، في عدد كبير من المدن الجديدة، بينها وحدات جاهزة للتسليم الفوري.

وتابعت: «سيتم طرح وحدات مشروع سكن لكل المصريين بأسعار تتراوح بين 200 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه، ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، بفائدة 3%، وبالتقسيط على 30 عاما».

وأردفت: «سيتم طرح الوحدات في غالبية المدن الجديدة، ومن بينها (العلمين الجديدة، أكتوبر، حدائق العاصمة، وعدد من مدن الصعيد الجديدة).

35 ألف وحدة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

وأضافت المصادر، سيتم طرح نحو 35 ألف وحدة سكنية جديدة بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال النصف الثانى من العام الجارى، ضمن مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقارى بفائدة 3%، على مدة سداد تصل لـ30 عامًا، بمشروعات الإسكان الاجتماعى، جنة للإسكان الفاخر، وحدات بالعاصمة الإدارية.

2500 شقة بمشروع «JANNA» بالقاهرة الجديدة

كشف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المهندس أمين غنيم، أنه جارٍ وضع الرتوش النهائية لطرح وحدات جديدة ضمن مشروع «JANNA» للإسكان الفاخر بالتجمع الثالث.

وأوضح غنيم- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»- أنه سيتم طرح نحو 2500 وحدة كاملة التشطيب، بمشروع «JANNA» للإسكان الفاخر، بمنطقة الجمعيات في التجمع الثالث، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب تلك الوحدات التي سيتم طرحها.

وكان مجلس الوزراء، وافق على استيعاب جميع طلبات الحاجزين ضمن إعلان المرحلة الأولى لمشروع "سكن لكل المصريين" ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، وكذلك تطبيق مبادرة الرئيس الجديدة للتمويل العقاري بسعر فائدة 3% متناقص سنويا لمدة تصل إلى 30 عاما.

كما وافق أيضًا على تنفيذ الوحدات السكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل لاستيعاب كافة المتقدمين بإعلان المرحلة الأولى لمشروع "سكن لكل المصريين" بإجمالي 230 ألف وحدة سكنية، إلى جانب الإعلان عن تطبيق شروط المبادرة الرئاسية الجديدة للتمويل العقارى بسعر عائد 3% متناقص سنويا، لمدة تصل إلى 30 عاما، على المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، المتقدمين بإعلان المرحلة الأولى  لمشروع "سكن لكل المصريين".

عاجل