رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يطلق منظومة كارت الفلاح في الإسكندرية والسويس والنوبارية

نشر
السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع فريق عمل الوزارة المسئول عن كارت الفلاح بحضور المهندس علي المنوفي، رئيس هيئة المساحة المصرية، وبعض قيادات الهيئة المسئولين عن المنظومة، حيث تم استعراض آخر تطورات المحافظات التي لم يتم إطلاق فيها الخدمة ونسب التطابق.

وبعد التأكد من تحقق النسبة المطلوبة، بأكثر من 85%؜ أعطى وزير الزراعة تعليماته بإطلاق المنظومة في محافظتي الإسكندرية والسويس وأيضا منطقة النوبارية وبذلك يكون قد تم إطلاق المنظومة في كل أنحاء الجمهورية.

وقال القصير: إن لكارت الفلاح إيجابيات عديدة تتمثل في وصول الدعم إلى مستحقيه وتوفير قاعدة بيانات عن القطاع الزراعي تساعد في اتخاذ القرار ورسم السياسات الزراعية وسوف يدعم المزارعين ومنظومة التحول الرقمي.

وأكد أهمية الاستمرار في التنسيق مع هيئه المساحة والشركة التى تدير المنظومة من خلال وزاره الإنتاج الحربي لتعظيم الاستفادة من البيانات والتقارير والتطوير المستمر لها لما يضمن تعظيم كفاءه استخدام البيانات مع وضع آليات لضمان استمرارية واستدامة المنظومة بعد إطلاقها وأيضا آليات التشغيل بما يحقق أهدافها تمشيا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي وربط قطاع الزراعة بمصر الرقمية.

عاجل