رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: إشادة البرلمان العربي بقاعدة «3 يوليو» يؤكد دور مصر في حماية الأمن القومي العربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن مباركة العديد من الدول العربية، لقاعدة 3 يوليو البحرية الضخمة، وإشادة البرلمان العربي، بهذه القاعدة الاستراتيجية واعتبارها نقطة ارتكاز رئيسية لحماية الأمن العربي، يؤكد أن مصر هي صمام الأمان بالنسبة للدول العربية.

وأضاف المغازي- خلال تصريحات له اليوم- أن قوة الجيش المصري وتعاظم إمكانياته، في ظل حكم الرئيس السيسي، يُسعد الدول العربية الشقيقة والصديقة؛ فمصر ه الأمان وقوتها هى قوة العرب جميعا.

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية، إلى ما قاله رئيس البرلمان العربي، عادل عبدالرحمن العسومي، بأن قاعدة 3 يوليو البحرية، تمثل إنجازا جديدا وإضافة نوعية لمنظومة القواعد العسكرية المصرية الحديثة، وتؤكد على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه مصر، في حماية الأمن القومي العربي والتصدي لكافة القوى الطامعة.

وأفاد المغازي، أن قاعدة 3 يوليو البحرية، على امتداد البحر المتوسط، إضافة نوعية لقدرات القوات البحرية المصرية، بشكل خاص والقوات المسلحة بشكل عام، كما أن موقعها الاستراتيجي وإمكانياتها الضخمة ووجود عشرات القطع البحرية داخلها يؤكد أنها إنجاز عسكري هائل، يضاف لسجل الرئيس السيسي وإنجازاته الضخمة على الأرض، خدمة لمصر وشعبها العظيم وخدمة للأمة العربية التي تعلق الكثير من الآمال والأحلام على مصر ودورها الضامن للأمن القومي العربي.

عاجل