رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تقلص مكاسبها بعد إلغاء اجتماع "أوبك+"

نشر
بترول
بترول

قلصت أسعار النفط العالمية مكاسبها خلال تعاملات اليوم الإثنين، عقب تأجيل اجتماع "أوبك+" الذي كان مقررا اليوم الاثنين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 0.05% إلى 76.21 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم أغسطس 0.09% 75.22 دولار للبرميل.

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن مصدران في "أوبك" أنه لم يكن هناك تقدم في حل الخلاف قبل الاجتماع الذي كان من المقرر أن يبدأ الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش.

وكان من المقرر أن تجتمع دول منظمة "أوبك" ومجموعة من المنتجين المستقلين اليوم الاثنين لبحث مستقبل أحجام الانتاج خلال عام 2021 و2022، وذلك بعد فشل التكتل في التوصل لاتفاق خلال اجتماعين سابقين الأسبوع الماضي.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية، أن مجموعة "أوبك +"، صوتت يوم الجمعة الماضي على اقتراح لزيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس وحتى ديسمبر، بحيث تصل كمية النفط الإضافية في السوق بحلول نهاية السنة إلى مليوني برميل يوميا، كما كان هناك اقتراحا بتمديد التخفيضات المتبقية للإنتاج حتى نهاية عام 2022.

إلا أن هذه المقترحات لم يتم قبولها بشكل كامل، وأعلنت "أوبك" عن أن هناك انقساما في الآراء وتأجيل القرار إلى اليوم الإثنين.

وكانت "أوبك" ومنتجين أخرين قد تعهدت في أبريل 2020 عندما تراجعت أسعار الخام بحدة في مستهل أزمة جائحة "كورونا" بخفض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا على أن تعاود ضخها تدريجيا خلال الفترة الممتدة حتى نهاية أبريل 2022.

عاجل