رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم الأخبار| الرئيس السيسي يصدق على قانون ربط الموازنة.. وزيادة نسبة إشغال الفنادق والسينمات والمطاعم لـ70%

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

الرئيس السيسي يصدق على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة الجديدة

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 74 لسنة 2021، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022.

انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية لمنظومة الترخيص والاشتراطات البنائية الجديدة بالقاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية للأحياء، في اليوم الأول؛ لتعميم منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة. 

الحكومة: زيادة نسبة إشغال الفنادق والسينمات والمسارح والمطاعم والكافيهات إلى 70%

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأحد، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة علي زيادة نسبة الإشغال في الفنادق السياحية والمطاعم والكافيهات، وكذلك السينمات والمسارح وخلافه بطاقة استيعابية تصل إلى 70% بدلاً من 50%.

وكيل الأزهر: المياه ملكية جماعية للإنسانية ولا يصح أن يحتكرها فرد أو دولة

أكد وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني أن الماء في مقدمة الموارد الضرورية للإنسانية، مشيرا إلى أن شرائع الأديان تنص على أن ملكيتها ملكية جماعية مشتركة ولا يصح أن يحتكرها فرد أو دولة، ومن يفعل هذا فهو سلب لحق من حقوق الله تعالي وتصرف فيما لا يملك.

التعليم تعلن إمكانية استقبال الأطفال ذوي الإعاقة المتعددة في 4 محافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية استقبال الأطفال ذوي الإعاقات المتعددة داخل محافظات "الإسكندرية- قنا- الدقهلية- الشرقية" وذلك اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وزيرة الصحة: الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإمداد للأكسجين السائل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم الوصول إلى مرحلة الاستقرار في الإمداد للأكسجين السائل.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأحد، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

"صفر إصابات".. المستشفيات الجامعية تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع الوبائي في مصر

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إجمالي عدد المستشفيات المخصصة للعزل بالمستشفيات الجامعية، كاشفًا عن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا في عدد من هذه المستشفيات.

التنمية المحلية تعلن تفاصيل إنشاء 333 مجمع خدمات في القرى الأم بالمحافظات

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن هناك توجيهات رئاسية بإنشاء مجمعات للخدمات الحكومية في كل وحدة محلية قروية، بحيث يخدم المجمع الواحد مجموعة من القرى، بحيث سيتم إنشاء 333 مجمع خدمات بالقرى.

عاجل