رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الرئيس عن مفاوضات سد النهضة: «لا يجوز أن تستمر إلى ما لا نهاية».. وموعد انتهاء الموجة الحارة

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الرئيس السيسي: مفاوضات سد النهضة لا يجوز أن تستمر إلى ما لا نهاية (فيديو)

أقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مأدبة غداء على هامش افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، تكريمًا لضيوف مصر الكرام.

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بنحو من 4-5 درجات

وزير الخارجية يكشف آخر تفاصيل تطور العلاقات المصرية - القطرية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقات المصرية القطرية تسير بوتيرة طيبة، كما أن المتابعة تجتمع بشكل دوري وتراجع كل الملفات التي كانت لحقت بالعلاقات خلال فترة المقاطعة، وهناك تبادل للزيارات بين وزراء الخارجية وتبادل الخطابات على مستوى القيادات.

خبير عسكري يكشف دلالة إطلاق اسم 3 يوليو على قاعدة جرجوب البحرية

كشف اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، سبب تسمية قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب بهذا الاسم.

أول تعليق لـ شارموفرز على منع دخول المحجبات حفلة لهم

قال أحمد بهاء، عضو فريق شارموفرز، إنه كان هناك حفلة للفريق بالأمس، وتفاجئوا بتحديد منظمي الحفل ملابس معينة للحضور ومنع الدخول بالحجاب، وإبلاغ المحجبات أن الحفل يقتصر على ارتداء التربون فقط.

أستاذ موارد مائية: انهيار سد النهضة وارد نتيجة عيوب فنية

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن انهيار السد الإثيوبي وارد نتيجة عيوب فنية، أو أسباب طبيعية مثل الزلازل والفيضانات، خاصة أن إثيوبيا واقعة في منطقة شرق أفريقيا التي تنشط فيها الزلازل والبراكين.

خبير استراتيجي: إنشاء القواعد العسكرية هدفه تحقيق الردع وتلبية متطلبات الأمن القومي

قال اللواء أركان حرب عادل العمدة، الخبير الاستراتيجي، إن افتتاح 3 قواعد عسكرية مصرية خلال 3 سنوات وهم قاعدة محمد نجيب، قاعدة برنيس، وقاعدة 3 يوليو، عبارة عن بنية تحتية تشتمل على أماكن قيادة ومعسكرات وقوات ووحدات، يؤكد أننا لدينا بنية تحتية عسكرية متكاملة لاستيعاب القدرات القتالية مع منظومة علمية.

وزير الخارجية: جلسة السد تضع مجلس الأمن والمجتمع الدولي أمام مسئولياته

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة بمثابة مراجعة للوضع الحالي، موضحًا أنه عقب 10 سنوات مفاوضات لم تأت المفاوضات بأي نتيجة، ولم يظهر الجانب الإثيوبي نية في التوصل لاتفاق، والمفاوضات لم تسفر عن أي اتفاق.

وزير الخارجية: منع تركيا للهاربين من الظهور على الشاشات خطوة إيجابية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن اتخاذ تركيا خطوة بمنع الهاربين ومنع ظهورهم على الشاشات خطوة إيجابية، قائلا: "العلاقات الطبيعية مبنية على عدم التدخل في الشئون الداخلية".

وزير الخارجية: الملء الثاني لسد النهضة مخالفة أخرى ولنا رد فعل ملائم له

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الجانب الإثيوبي لم يكمل بناء السد ولن يحجز من المياه ما كان مكرر وسيتم حجز ما يقارب نصف الكمية، قائلا "بناء السد سينتج عنه ضرر، كما أن الملء الثاني مخالفة أخرى للجانب الإثيوبي ولنا رد فعل ملائم له".

الجامعة العربية: إثيوبيا لا تستطيع ملء وتشغيل السد دون الأخذ في الحسبان طلبات دولتي المصب

قال السفير ماجد عبدالفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إن جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة ستعقد يوم الخميس 8 يوليو في تمام الساعة الثالثة ظهرًا، بحضور وزراء خارجية مصر والسودان، موضحًا بأن هناك إجماع في مجلس الأمن على ضرورة انعقاد الجلسة.

مستشار بأكاديمية ناصر: لا أحد في المنطقة يمتلك مثل القواعد العسكرية المصرية

قال اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن القوات المسلحة تمتلك القوة على الردع وحسم جميع أعمال القتال بصورة واضحة جدا لصالح مصر.

«الإفتاء»: التحرش الجنسي حرام شرعا ومن كبائر الذنوب

وجهت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك"، كلمة للشباب لوقف ظاهرة التحرش، وبيان العقاب الذي ينتظر مَن يقوم بالإتيان بتلك الأفعال في الدنيا والآخرة.

عاجل