رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنان تشكيلي: مصر أصل الوجود.. والمصريون أول من اكتشفوا الزراعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان التشكيلي، صلاح عناني: إن مصر هي أصل الوجود والكون ويعرف العالم قيمتها العظيمة جيدا، مشيرا إلى أن المصريين أول من عرفوا الأركان( الأربعة شمال جنوب شرق غرب).

وأضاف في كلمته خلال جولة الفنون والتي تبدأ بمناقشة الفن والمصريين للدكتور صلاح العناني على المنصة الإلكترونية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 اليوم الخميس - أن المصريين خلقوا أبعاد الصورة عن طريق أسطورة فتق الأرض التي ذكرت في القرآن الكريم، 
وأول دولة عرفت علم الفلك واستخدمه المصريون في بناء الأهرامات وقياس الفيضان.

وأوضح عناني أن المصريين كانوا متدينين بطبعهم وأول من علموا الشعوب القديمة معنى التوحيد عبر عبادة إله واحد.

وأكد عناني أن المصريين أول من اكتشفوا الزراعة قديما وذلك عن طريق الري بالتنقيط ووثقوا ذلك على الجدران، مشيرا إلى أنهم أول من وثقوا تاريخهم على الجدران وورق البردي الذي اخترعوه.

وأوضح أن المصريين قاموا بمحو أمية العديد من الشعوب حيث أنهم أكملوا حروف لبعض الشعوب وعلموا العالم وقت ذلك الكتابة التي استخدمها أفلاطون وأرسطو، مؤكدا ضرورة تعليم الأطفال اللغة الهيروغليفية في المدارس.

واستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، صباح اليوم الخميس، الزوار، وذلك في اليوم الأول لفتح أبوابه أمام الجمهور، بعد افتتاحه رسمياً أمس الأربعاء من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وتعد الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب دورة استثنائية حيث تقام في الفترة من 30 يونيو وحتي 15 يوليو القادم، بعد إرجائها في شهر يناير الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا وتنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بوقف جميع الفعاليات والاحتفالات حفاظاً على صحة المواطنين.
 

عاجل