رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عدد تاريخي في الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو.. انتصار صحفي جديد في جريدة الأخبار

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا تحتاج «الأخبار» إلى مقدمة، فالجريدة العريقة التي صدرت عام 1952 برئاسة تحرير الصحفي الأشهر مصطفى أمين، سرعان ما احتلت المقدمة في مصر، وهي تؤسس لمدرسة صحفية كبرى تجذب إليها ملايين القراء من المحيط إلى الخليج. 

نجحت جريدة الأخبار أن تحافظ على الرقم «1» على مدار عشرات السنين، حتى فرضت التكنولوجيا شروطها، وظهرت المواقع الإلكترونية التي هددت عرش الصحافة الورقية وكادت أن تقضي عليها.

كان لابد من أن يتولى المسؤولية في الجريدة صحفي قادر على التحدي، يمتلك رؤية حقيقية تقوم على طرح أفكار مبتكرة ومحتوى حصري يجبر القارئ مرة أخرى على التمسك بصحيفته المفضلة والبحث عنها كل صباح.. 

ووقع الاختيار على الأستاذ خالد ميري ليتولى المهمة الصعبة، إلا أن اللافت للانتباه هو تفوق الرجل بعد أشهر قليلة من تعينه رئيسا للتحرير، وتحقيق انتصارات صحفية مستمرة، خطت بالجريدة خطوات واسعة نحو الأمام وأعادت إليها بريقها الأول في زمن الكبار. 

اعتمد خالد ميري منذ يومه الأول على الشباب، ليتم تسكينهم كمشرفين على الصفحات المتخصصة، ويمنحهم الفرصة كاملة لتنفيذ أفكارهم الجريئة التي تناسب الجيل الحالي، مع المحافظة على تقاليد الجريدة العريقة، والتمسك بمبادئها التي تقوم على أربعة أعمدة: الروح الوطنية، والمصداقية، والانحياز للقارئ، والأسلوب الرشيق.

تمكين شباب الصحفيين هي الخطة التي خطف بها خالد النجاح في فترة وجيزة، إلا أن اللافت لم يكن هو النجاح فقط ولكن استمراره، وتحقيق انتصارات صحفية يتحدث عنها الجميع، ما يجعل من تجربة خالد ميري نموذجا يمكن تطبيقه لإعادة الاعتبار إلى الصحافة الورقية من جديد.

أما آخر نجاحات خالد ميري هو العدد الصادر اليوم والذي وصلت أوراقه إلى 60 صفحة، وهو إنجاز لم يتحقق منذ تأسيس الجريدة العريقة.

ويعلق الأستاذ خالد ميري عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على ذلك قائلا : «هي المرة الأولى التي تصدر فيها الأخبار في ٦٠ صفحة ، منذ صدور العدد الأول للجريدة الأكثر شعبية فى الوطن العربي عام ١٩٥٢ على يد العملاقين الراحلين مصطفى وعلى أمين

عدد خاص وتاريخي يستحق القراءة والاحتفاظ به.

ووجه ميري الشكر للكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم وفريق العمل .»

وضم العدد ملحقًا بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو بعنوان «العهد» أشرف عليه الزميلان: أمير لاشين وروحية جلال، وانفرد بمقالات لـ: الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والموسيقار الكبير عمر خيرت والدكتور فاروق الباز، والكينج محمد منير، وعماد الدين أديب، والسيناريست عبد الرحيم كمال، إضافة إلى العديد من الموضوعات الصحفية التي تناولت ثورة 30 يونيو بعد مرور ثمانية أعوام على قيامها وما تحقق خلال تلك السنوات من معجزات على أرض الواقع بفضل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد. 

«مستقبل وطن نيوز» يهنئ «الأخبار» على هذا النجاح الكبير ويهنئ رئيس تحريرها الأستاذ خالد ميري على قيادته المتميزة وإدارته المبهرة للجريدة.. وإلى الأمام دائمًا. 

 

 

 

عاجل