رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: لا تغيير في عدد الأسئلة والوقت وجدول الامتحان بالثانوية العامة

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الأسئلة والوقت وجدول الامتحان بالثانوية العامة لا يوجد به أي تغيير.

وأضاف الوزير أن الأسئلة سيقوم بوضعها عدد من المتخصصين، وستتم مراجعة الامتحانات من حيث الوقت ومستوى الصعوبة ومخرج التعلم، وأيضا مراجعتها من حيث الترجمة ومن جودة الأسئلة نفسها.

وأشار إلى أن المستهدف حل أكبر عدد من الأسئلة في منافسة متكافئة مع الطلاب، والمجاميع ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتعاون مع وزارة الصحة في إجراءات التعقيم، مناشدًا الأهالي بعدم التواجد حول لجان الامتحانات للوقاية من فيروس كورونا وعدم إزعاج الطلاب.

وأضاف "شوقي" أن وزارة التربية والتعليم حاولت أن تساعد طلاب الدبلومة الأمريكية بعد توقف امتحان "SAT" الأمريكي في مصر، كما تم اعتماد امتحان "act" الجديد للطلاب حاليًا في جريد 12 آخر العام أو في جريد 11 وسيتم السماح لهم بالسوبر "matching"، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع التعليم العالي على تنفيذ السوبر "matching" وسنبلغ التعليم العالي بالنتيجة، وذلك لمساعدة طلاب هذه المرحلة.

وأكد على أنه سيتم فتح مراكز لهذه الامتحانات في السعودية والإمارات والكويت قبل نهاية العام لتوفيرها للطلاب خارج مصر، مشيرًا إلى أن السوبر "matching" سيتم تنفيذه داخل وزارة التربية والتعليم.

عاجل