رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل لمسؤولي السكة الحديد: المناصب بالكفاءة.. وتطبيق حازم للثواب والعقاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير: إن المناصب في السكة الحديد، بالكفاءة، وليست بالأقدمية، مع التطبيق الحازم لمبدأ الثواب والعقاب.

وطالب الوزير، مسؤولي السكة الحديد، بضرورة العمل بروح الفريق الواحد، ونزول قيادات الهيئة كافة، إلى مواقع التشغيل ومتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها في زيادة معدلات السلامة والأمان بالخطوط.

جاء ذلك في اجتماع موسع للوزير، مع نظار المحطات الرئيسية ورؤساء الحركة وملاحظي التشغيل ومديري المناطق ونواب هيئة السكك الحديدية، اليوم.

الوزير أكد ضرورة التدريب المستمر للعمال والمهندسين، وضرورة إعادة ترتيب جداول التشغيل، بما يحقق الاستفادة المثلى من قائدي القطارات.

وشدد الوزير، على أن أن كل من يخطئ خطأ يؤدي إلى حادثة، ينتج عنها وفيات أو إصابات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفصله من الخدمة بالتوازي مع الإجراءات التي تجريها النيابة العامة، وكل من  يتسبب في إهدار الممتلكات والمعدات يطبق عليه عقوبات صارمة، وتنفيذ الكشف الدوري المفاجئ على كافة العاملين إلى جانب الكشف الدوري، الذي تقوم به الهيئة لضمان عدم وجود أي شخص يتناول أي نوع من المخدرات داخل الهيئة وفصل كل من يتعاطى المخدرات فورا، مشيرا إلى أنه لا تهاون مع مقصر أو متهاون أو متخاذل في حق الشعب المصري.

ووجه بالاهتمام بأسلوب وأسس اختيار العنصر البشري، وتأهيله وتدريبه بما يتواكب مع المعدات الحديثة والمتطورة، وكذا سرعة تحويل قطاع نقل البضائع والورش إلى شركات ودعوة المستثمرين للمشاركة في هذه الشركات لتحقيق انطلاقة كبيرة لها في مجال نقل البضائع والصيانة الخاصة بالوحدات المتحركة بالسكة الحديد.

عاجل