رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» يكشف أهمية مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي

نشر
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أكدت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، أن مشروع مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى الذي سينفذه المجلس يهدف إلى شمول المرأة المصرية اقتصادياً ومالياً بالقرى الريفية و دمجها بالمنظومة المصرفية. 

وأشارت، خلال الاجتماع الذي عقده المجلس لبحث الدراسات القبلية والبعدية للمشروع، الى انه يستهدف أيضا رفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات و محو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية بجودة عالية من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة آلية عمل مجموعات الإقراض وتشجيع السيدات على إقامة أنشطة مدرة للربح.

وأكدت الدكتورة نسرين البغدادي، أن المشروع يستهدف ٢٢٠ الف سيدة لتكوين ما يقارب من ١١ الف مجموعة إدخارية فى 9 محافظات وهم المنيا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف وقنا والفيوم والشرقية والبحيرة والقليوبية. 

وأوضحت أهمية الدراسة الميدانية في المشروع لمعرفة أولويات احتياجات المرأة الريفية على المستوى العام والخاص والذى يشمل دورها فى الأسرة والتعرف على الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية في إطار القرى التى تعيش فيها افراد العينة فى إطار المحافظات المستهدفة، ومعرفة مدى المام المستهدفات ووصولهم للخدمات المالية. 

وأضافت أن الدراسة ستساهم في معرفة مدى استخدامهم للتكنولوجيا والتعرف على تقديرهم الذاتي وقدرتهم على اتخاذ القرار، والوقوف على مدى استعداد المبحوثات للدخول فى مشروعات او انشطة مدرة للدخل.

وتضمن الاجتماع عرض مقترحات الباحثين والباحثات لتنمية الدراسة القبلية والبعدية، ولتطوير الادوات المستخدمة ميدانياً.

شارك في الاجتماع المهندس عمرو سليمان عضو المجلس ورئيس اللجنة الاقتصادية والشمول المالى، والدكتورة نجلاء العادلى مدير عام التعاون الدولى بالمجلس، والمهندسة إنجى اليمانى المدير الوطنى لبرنامج الشمول المالى بالمجلس، و جيلان المسيرى نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة،و وفاء ماجد ممثلة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وأسامة عبده مدير مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى بالبنك المركزى، و إيفا تانكو مديرة المتابعة والتقييم وضمان الجودة للبرامج بهيئة كير، ومحمد رحيم مدير المتابعة والتقييم بهيئة بلان انترناشيونال.

عاجل