رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ صدر يكشف سبب تراجع إصابات كورونا بمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة، تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا وقلة عدد الوفيات، وانخفاض الحالات الشديدة، وهذا يتزامن مع انتشار اللقاحات في معظم دول العالم، واكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا عبارة عن خليط الأجسام المضادة لكوفيد-19.

وأشار سالم، إلى أن العوامل البيئية هي المؤشر الرئيسي في انتشار الفيروسات لأن العوامل الطبيعية مثل: البرودة، والرياح، والرطوبة، والإشعاعات المختلفة في المجال الأرضي، مؤكدا أن فصل الصيف تقل فيه الإصابات والفيروسات عن فصل الشتاء.

وأضاف سالم، أن التطعيم ضد فيروس كورونا مهم جدا لأنه يعمل على التحصين بدرجة عالية، وأن التطعيم أفضل بكثير من الإصابة بفيروس كورونا لأن الفيروسات يتم التطعيم ضدها على مستوى العالم، لافتا إلى أن أضرار التطعيمات قليلة تكاد لا تذكر، وأنها أكثر حفاظا وأمنا من العدوى الطبيعية.

وأوضح سالم، أن الولايات المتحدة تقوم بعمل أبحاث عديدة حيث تم بالفعل إضافة أدوية تعالج فيروس كورونا وأن هذه الأدوية لا توجد في الدول النامية منها: العلاج البيولوجي الذى يستخدم في بداية الإصابة مع توافر أنواع كثيرة من الأدوية.

ولفت سالم، إلى أن المتعافين من فيروس كورونا تتواجد لديهم بعض الأعراض مثل: ضيق التنفس والإرهاق العام، ولذلك عليهم التزام الراحة التامة لعدة أسابيع مع تناول الدواء اللازم والغذاء الجيد لتقوية المناعة.

وأكد رئيس قسم الصدر بقصر العيني، على استجابة اللقاح الروسي لأنه يعمل على تحطيم السلالة الهندية لأنها سريعة الانتشار بين الشباب لكنها خفيفة الإصابة.

وبيّن الدكتور أيمن سالم، أن الفطريات متعددة منها؛ الأسود، والأبيض، والأصفر، مشيرا إلى أن تلك الفطريات ليست بجديدة بل موجودة ولكن أكثر من يصابون بتلك الفطريات المصابين بفيروس كورونا ومن يعانون بمرضى السكر والضغط؛ خصوصا أصحاب السكر غير المنضبط لأنهم يأخذون أدوية لفترة طويلة بجرعات عالية مما تزيد فى انتشار الفيروس.