رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل جديدة عن تشغيل توربينات سد النهضة.. وعودة السياحة أبرز تحديات الفترة المقبلة

نشر
سد النهضة - صورة
سد النهضة - صورة أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل جديدة عن تشغيل توربينات سد النهضة

قال عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، إن الاتحاد الأفريقي منظومة ناشئة وإمكانياته متواضعة، ولا يملك آليات لحل أي قضية تشهدها القارة، إلا وكانت مصر استخدمتها خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي في العام 2019.

وتابع "شراقي"، خلال لقائه  ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقي لم يقدم جديدًا في أزمة سد النهضة.

وتساءل، أين الاتحاد الأفريقي من مشاكل القارة، مثل ما يحدث في ليبيا، وتطورات الأحداث في تيجراي وغيرها من القضايا التي يعجز عن حلها الاتحاد الأفريقي فيتم اللجوء لمجلس الأمن.

عضو بالنواب: لولا تطبيق الدولة برامج الحماية الاجتماعية لكانت حدثت كارثة

قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن ملف الحماية الاجتماعية من أخطر الملفات داخل مصر، حيث نفذت الدولة المصرية برنامج الإصلاح الاقتصادي وهو ما حمل المواطن أعباء إضافية.

برلمانية: عودة السياحة كما كانت أبرز التحديات خلال الفترة المقبلة

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن عودة السياحة كما كانت أبرز التحديات خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أنه تم استدعاء ممثلي القطاع مع مندوبي من المالية ووزارة السياحة لمناقشة مشاكل القطاع.

أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة عن سلامة سد النهضة

قال عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، إن السد المكمل لـ سد النهضة هدفه تخزين المياه أكثر من 11 مليار متر مكعب من المياه، موضحًا أن رفع السد الإثيوبي على ارتفاع 30 مترًا كان سيؤدي إلى تخزين 14 مليار متر مكعب من المياه.

وتابع خلال لقائه  ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البحيرة الكائنة أمام سد النهضة لم تصل للمنسوب المتوقع لها العام الماضي.

وأشار عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، إلى أن هناك مشاكل فنية في أنفاق وأجناب سد النهضة، مشيرا إلى أن إثيوبيا اتفقت على وجود 15 توربينا في السد لتوليد 5 آلاف ميجاوات من الكهرباء.

مستشار رئيس الوزراء: 37 خدمة يستفيد منها المواطن عبر منصة مصر الرقمية

كشف الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، تفاصيل انتقال الوزارات لـ العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن عدد الموظفين الذين سينتقلون لـ العاصمة الإدارية يصل إلى 60 ألف موظف.

أثناء لقائه بهم.. برلماني: رئيس الوزراء كان يدون ملاحظات النواب بنفسه

كشف النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع رؤساء اللجان بالبرلمان برئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه تم استعراض أهم القضايا المطروحة على الساحة الداخلية والخارجية.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: دور مصر ضروري في إطلاق المشهد الليبي والمسار السياسي

تحدث السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن دور مصر في مؤتمر برلين 2 لدعم الدولة الليبية، مشيرًا إلى أنه عند إعلان مصر، سرت الجفرة خط أحمر، توقف إطلاق النار وبدأت الأطراف الليبية السعي من أجل إطلاق عملة سياسية تمثلت في مؤتمر برلين الأول، مضيفًا أنه جاء الدور المصري لتبنى المجتمع الدولي لسياسات أكثر وضوحًا، وكان اجتماع برلين 2 الذى استضافته ألمانيا.

عاجل