رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: نفق الشهيد أحمد حمدي 2 رابط جديد لسيناء بالوطن

نشر
 الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع: إن نفق الشهيد أحمد حمدي 2، يعد إضافة لمحاور العبور المختلفة التي تربط سيناء بالوطن، والتي حرصت الدولة على الانتهاء منها في وقت قياسي لدفع جهود التنمية بمنطقة القناة وسيناء من خلال سلسلة من الأنفاق والكباري العائمة وشبكة طرق متطورة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لموقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة؛ لمتابعة أعمال تجهيز النفق الجديد والوقوف على تطورات العمل به والاطمئنان على جاهزيته للتشغيل، بحضور مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

وتفقد ربيع مداخل ومخارج النفق، والمباني الإدارية الملحقة، وغرفة التحكم الرئيسية، ثم توجه لموقع مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه بين الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى؛ لمتابعة أعمال التكريك التي تتم بواسطة كراكات الهيئة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس - خلال متابعته مستجدات أعمال التكريك بالمشروع - أن إجمالي كميات الرمال المستخرجة تجاوزت المليون م3 من الرمال المشبعة بالمياه وذلك بواسطة أربع كراكات تابعة للهيئة هي (مشهور - العاشر من رمضان - الصديق - محمود يونس).

وقال ربيع: "إن العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي مستمر على مدار الساعة لإنجاز الأعمال في الوقت المحدد ووفقًا للجدول الزمني حيث يتزامن عمل الكراكات مع تجهيزات أحواض الترسيب بموقع مشروع الازدواج بالبحيرات الصغرى، وذلك بالتوازي مع تنفيذ أعمال الرفع المساحي التي تتم بموقع مشروع التوسعة والتعميق بالمنطقة الجنوبية".

يُشار إلى أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترًا وعمق 27 مترًا.

عاجل