رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء: الرئيس السيسي وجه بأن تكون أي مدينة جديدة بمصر «ذكية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري: إن العاصمة الإدارية الجديدة كانت صحراء جرداء، وتم قطع شوط كبير في البنية التحتية لها، مشيرا إلى أنها بنية حديثة على أحدث الطرق التكنولوجية، وتم اختيار موقع عبقري لإنشائها.

وأضاف خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية كذلك العالمين الجديدة، منوها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهاته بأن أي مدينة جديدة يتم إنشاءها في مصر تكون مدينة ذكية.

وحول أهمية إنشاء مدن ذكية قال: إن جميع الدول التي سبقتنا في إنشاءها أثبتت نجاح كبير في إدارة الدولة مثل ماليزيا والبرازيل،مشيرًا إلى أن القاهرة ستظل العاصمة السياسية لمصر.

وتابع مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أن التلوث في القاهرة من أعلى المعدلات العالمية، وهذا له تأثير كبير على الصحة، وتكلفة ذلك على الدولة كبيرة جدًا متمثلة في العلاج والمستشفيات والأسرة، موضحًا أن هناك بعض المباني الحكومية عتيقة وبعض الوزارات توجد في مباني تم بناءها منذ 100 عام، ومن الصعب تحويلها لمباني ذكية وإدخال أحدث أنواع التكنولوجية بها، وكان الحل الخروج من القاهرة.

 

عاجل