رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الجيزة»: امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية في مستوى الطالب المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة مجدى الجيار، إن امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية كان في مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أنه جرى تسليم الطلاب ورقة امتحان مادة التربية الدينية والسماح لهم بحلها بالمنزل على أن يتم تسليمها يوم الأربعاء المقبل.

جاء ذلك خلال تفقد مدير مديرية التربية والتعليم، عددا من لجان امتحانات الدبلومات الفنية لمتابعة أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية.

وتفقد الجيار، لجان مدرسة الميدان الثانوية الصناعية للبنات والتى تضم 123 طالبة، وذلك فى حضور المهندس حمدى السيد مدير عام التعليم الفنى بالمديرية، وناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة.
واطمأن الجيار، على سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب لهن، كما تفقد لجنة مدرسة الجيزة الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات التى تضم 320 طالبا وطالبة بواقع 25 لجنة.

وصرح بأن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل على مدار اليوم؛ لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أى مشكلة تعوق الامتحانات، كما توجد لجان فرعية بالإدارات التعليمية لرصد أى معوقات ومشكلات والعمل على حلها فور وقوعها وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية لحلها وابلاغ الوزارة فوراً، كما تم توفير 65 استراحة مجهزة على أعلى مستوى.

وشدد على ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية؛ لتصبح 14 طالبا باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنه بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع تطبيقا لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي المتقدمين للامتحانات الدبلومات الفنية بتعليم الجيزة 60 ألفا و529 طالبا وطالبة بمختلف التخصصات النوعية (35 ألفا و118 طالبا بالتعليم التجاري و 18 ألفا و948 طالبا بالتعليم الصناعي و4600 طالب فندقي و1863 طالبا بالتعليم الفنى الزراعى ) على مستوى 218 لجنة.

عاجل