رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصرية للأقمار الصناعية»: شراكة استراتيجية طويلة الأجل بين نايل سات والسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، الدكتور ماجد عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار ووزير الإعلام المكلف في المملكة العربية السعودية، في زيارته لمقر شركة نايل سات بمدينة 6 أكتوبر، حيث بحثا أوجه التعاون المستقبلي بين نايل سات والمملكة العربية السعودية.

وقال أنيس، خلال استقباله للوزير السعودي والوفد المرافق له، إن العلاقات بين نايل سات وهيئة الإعلام السعودية، شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، تمثلت في بث جميع قنوات هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية الإذاعية والتليفزيونية على القمر الصناعي المصري نايل سات 201.

وأوضح أنه تم بحث -خلال اللقاء- دراسة الاتفاق على شراكة استراتيجية طويلة الأجل على القمر الصناعي الجديد نايل سات 301، المقرر إطلاقه في النصف الأول من العام المقبل.

وأكد، للوفد السعودي، استعداد نايل سات لتوفير كل الإمكانيات الفنية؛ من أجل استمرار التعاون المثمر والناجح بين الشركة والمملكة العربية السعودية.

من جانبه، أثنى الدكتور ماجد عبدالله القصبي، على الإمكانيات التي اطلع عليها خلال جولته في نايل سات، والتي تعمل بسواعد مصرية 100%، واصفًا النايل سات بأنه "شريك استراتيجي للمملكة العربية السعودية"، ويتم السعي دائما لتنمية تلك الشراكة.

وأضاف أنه بحث -خلال اجتماعه مع قيادات الشركة- خطة العمل المشتركة خلال الفترة القادمة، بما يعود بالنفع على البلدين خاصة في ظل النهضة الكبيرة التي تشهدها مصر على كل الأصعدة.

عاجل