رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء: 1.4 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من «رفح الجديدة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد شوشة، محافظ شمال سيناء: إن تكلفة أعمال المرحلة الأولي لمدينة رفح الجديدة التي تبنيها الدولة المصرية لصالح أهالي رفح والشيخ زويد، الذين تضرروا من العمليات الإرهابية، بلغت 1.4 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المدينة ستشهد بناء 3456 شقة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، "سنسلم عمارات المرحلة الأولى لأهالي رفح والشيخ زويد، في بداية العام الجديد، بواقع 84 عمارة بكل عناصرهم الخدمية مثل الأسواق ودور العبادة".

وتابع "هناك محاور عديدة للتنمية، وتم إنفاق مبلغ قدره 600 مليار جنيه على المشروعات في سيناء خلال 7 سنوات، ومن أبرز محاور التنمية هي التنمية الزراعية، إذ يركز عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المرحلة المقبلة، لأن سيناء أرض خصبة، لكن مشكلتها الرئيسية كانت تتمثل في إتاحة المياه".

وأوضح "قريبا سننتهي من أعمال محطة معالجة بحر البقر، التي توفر 5.2 مليون متر مكعب، في اليوم الواحد، أي أنه لم يعد هناك أي مشكلة في سيناء على مستوى توفر مياه الزراعية، وفي هذه المرحلة تم تخصيص 271 ألف فدان، لصالح المرحلة الأولى، للاستفادة من مياه محطة معالجة بحر البقر".

 

 

 

عاجل