رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب بمجلس النواب الأمريكي يطالب بتفكيك فيسبوك

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب النائب الديمقراطي "رو خانا" عضو مجلس النواب من ولاية كاليفورنيا، بإلغاء استحواذ شركة "فيسبوك" على شركتي "انستجرام"، و"واتساب"–إذ تُعدَّان من أكبر صفقاتها في العقد الماضي- فقد دعا إلى المزيد من اللوائح الصارمة حول مكافحة الاحتكار والخصوصية.

قال خانا، الذي يُمثِّل جزءاً من "سيليكون فالي" في الكونجرس، والعضو في لجنة الرقابة بمجلس النواب، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الإثنين: "يبدو لي أنَّنا سنكون أفضل حالاً إذا كانت المنصات متعددة". وأضاف: "لا أعتقد أنَّه كان يجب الموافقة على الاندماج في المقام الأول"، في إشارة إلى استيلاء "فيسبوك" على "انستجرام".

وأشار إلى أنَّه لا توجد الكثير من منصات وسائل التواصل الاجتماعي القوية الأخرى، وأنَّ وجود "انستجرام"، و"واتساب" ككيانين منفصلين سيساعدان في تعزيز المزيد من المنافسة، مستشهداً بالسابقة التي أرساها تفكُّك شركة "إيه تي أند تي" (AT&T Inc) في ثمانينيات القرن الماضي، وشركة "ستاندرد أويل كو" (Standard Oil Co) في عام 1911 باعتباره "علاجاً استثنائياً"، إلا أنَّه يستحق الدراسة.

وفي ديسمبر، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، التي راجعت وأقرَّت عمليات الاستحواذ على "فيسبوك"، و"واتساب" في عامي 2012 و2014 على التوالي، دعوى قضائية تسعى إلى إعادة تقسيم الشركتين.


 

عاجل