رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سياحة النواب» توصي بتطوير الغردقة مع عودة معدلات السياحة

نشر
النواب
النواب

أوصت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب بمتابعة أعمال تطوير مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، واستعداد المحافظة لاستقبال عودة السائحين، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد برئاسة النائبة نورا على لمناقشة تطوير مدينة الغردقة مع عودة السياحة.
وقالت اللجنة إنه في ظل التحسن التدريجي والزيادة الملحوظة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وما يتوقع بأن تشهد مصر قريباً طفرة في معدلات السياحة الروسية والأوكرانية، يجب الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من أعمال تطوير الغردقة وتنفيذ المشروعات العاجلة بها ( المخطط الاستراتيجي لمدينة الغردقة ) وبما يسهم في جعلها مدينة سياحية وبيئية عالمية . 
وقدمت اللجنة عدة توصيات للحكومة ومنها استمرار الأخيرة في تقديم التسهيلات والمبادرات ، لدعم قطاع السياحة وتقليل حجم الرسوم والتكاليف المفروضة على السائحين، وأن تضع نصب أعينها الدول المنافسة لمصر سياحياً وما تقدمه من تسهيلات، مع التأكيد على أهمية وجود جهة واحدة لاستخراج التراخيص.
وطالبت الحكومة برفع كفاءة البنية التحتية للقطاع السياحي والفندقي، وكذلك تحسين الطرق المؤدية للمدن والمناطق السياحية والأثرية، مشددة على ضرورة استمرار الرقابة والمتابعة على تطبيق المعايير الدولية في الحماية والتعقيم والتطهير للمنشآت السياحية المختلفة.
ودعت اللجنة إلى ضرورة القيام بزيارة ميدانية لمدينة الغردقة للوقوف على أعمال التطوير التي تتم بها على أرض الواقع.

عاجل