رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| ضخ 12 مليار جنيه ضمن برنامج تنمية الصعيد.. ومصر أصبحت قادرة على عمل توازنات في أسعار الغاز

نشر
الغاز المصري - صورة
الغاز المصري - صورة أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

التنمية المحلية: ضخ 12 مليار جنيه ضمن برنامج تنمية الصعيد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الدولة ضخت 12 مليار جنيه ضمن برنامج تنمية الصعيد من خلال 3703 مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية من الصرف الصحي ومحطات مياه وكهرباء وغيرها من أجل تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف المجالات الحيوية.

وزير البترول الأسبق: مصر أصبحت قادرة على عمل توازنات في أسعار الغاز

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الحكومة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي تعمل في مجالات مختلفة وتحقق إنجازات ونتائج رائعة، ومن أبرز تلك النتائج أن تصبح مصر مركز إقليمي للطاقة.

أبو الغيط: تأثير ثورة 30 يونيو يماثل نتائج الحرب العالمية الثانية

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه عندما يفرض تيار ديني نفسه على السياسة إقليميًا، فإنه يستخدم كل الوسائل للهيمنة والسيطرة والتوغل والتمكين.

رئيس جامعة القاهرة: تخلصنا من فلول الإرهابية.. وطبقنا مشروع تجديد الخطاب الديني

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أنشأت مركز الثقافة والتنوير وتم عمل وثيقة التنوير ومن أهم تطبيقها عمل مقرر التفكير النقدي في إطار عملية حماية عقل الجامعة .

الخشت: 10.5 مليار جنيه تمويل ذاتي للمشروعات الكبرى بجامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة دخلت في شراكات مع وزارة التموين وأخرى في مجال الزراعة والجانب الثقافي.

وأضاف “الخشت"، خلال لقاء ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الخميس، أن التصنيفات العالمية تركز على حجم الشراكات التي تبرمها الجامعة مع الجهات المختلفة.

«الأعلى للآثار» عن العثور على لوحة أثرية بالشرقية: تزن 3 أطنان ونقلت لمتحف الإسماعيلية

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هناك مجموعة من الأثريين توجهوا إلى مكان الأرض الزراعية بالشرقية فور إبلاغ صاحب الأرض أنه عثر على لوحة أثرية في أرضه أثناء القيام فيها ببعض الأعمال.

«بحسبها طوبة».. صاحب الأرض الذي عثر على لوحة أثرية يكشف التفاصيل

كشف يحيى طه، المزارع مالك الأرض الذي عثر بها على لوحة أثرية، تفاصيل عثوره على اللوحة الأثرية، لافتا إلى أن الصدفة هي من قادته لاكتشاف اللوحة الأثرية، موضحا أنه أحضر حفار لإجراء تسوية بالأرض.

الزراعة: ننفذ 300 مشروع استثماري وبحثي بـ39 مليار جنيه

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منظومة "كارت الفلاح" تساعد على خلق قاعدة بيانات محدثة للزراعة في مصر، ويستطيع أن يحصل الفلاح من خلاله على كافة مستحقاته لدى الدولة.

وزيرة التضامن تكشف دور الهلال الأحمر المصري في دعم قطاع غزة

أشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بدور الهلال الأحمر المصري في دعم  أهالي قطاع غزة في الأحداث الأخيرة التي تعرض لها، معلقة: الهلال الأحمر المصري لم يقصر لحظة".

عاجل