رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

20 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّع جهاز تنمية المشروعات، عقدًا، مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة، بمحافظة بني سويف بإجمالي، 20 مليون جنيه؛ لتمويل 4 آلاف مشروع متناهي الصغر بمراكز وقرى المحافظة. 

جاء ذلك في إطار التنسيق القائم بين جهاز تنمية المشروعات، ومختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا ووفقا لدور الجهاز باعتباره رئيس اللجنة الاقتصادية وهي أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية القائمة على تنفيذ المبادرة.

وأوضح محمد سلطان، مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات، والتي تشمل محافظات (المنيا وأسيوط وبني سويف والفيوم والوادي الجديد)، أنه سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي العقد، لمشروعات المرأة، وضخ ما لا يقل عن 25% من قيمة التمويل بقرى ومراكز الظهير الصحراوي بمحافظة بني سويف. 

وأضاف أن الجهاز قام في الفترة من يناير حتى أبريل 2021، بتمويل 4547 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر، بالمحافظات الخمس، بإجمالي تمويل قدره 93.8 مليون جنيه، ساهمت في توفير نحو 7 آلاف فرصة العمل بقرى ومراكز هذه المحافظات.

وأوضح منتصر رشدي، مدير فرع الجهاز بمحافظة بني سويف، أن الجهاز قام منذ بداية تنفيذ المبادرة بتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية والمجالس القروية لتحديد المشروعات المخطط تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في 66 قرية تتضمنها المبادرة، كما قام بتنظيم 15 ندوة لتوعية المواطنين في مركزي ببا وناصر بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وكيفية حصولهم عليها. 

وأضاف أن عدد من أبناء هذه القرى حصلوا على الدورات التدريبية التي نظمها الجهاز حول مهارات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.