رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون الأمني ​​والدفاعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتفقت اليابان وأستراليا، على تعزيز التعاون الأمني والدفاعي بشكل أكبر، وتسريع الترتيبات لتوقيع اتفاقية جديدة تسمح لقوات الدفاع الذاتي اليابانية والجيش الأسترالي بإجراء تدريبات مشتركة وتقديم مساعدات أكثر كفاءة في حالات الكوارث.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأربعاء، أن البلدين اتفقتا أيضا - خلال محادثات عبر الإنترنت أجراها وزيرا خارجية ودفاع البلدين - على إضافة الجيش الأسترالي إلى قائمة الأصول العسكرية الأجنبية التي تحميها قوات الدفاع الذاتي بموجب قانون الأمن الياباني الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2016.

وناقش وزير الخارجية الياباني، موتيجي توشيميتسو، ووزير الدفاع، كيشي نوبو، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريز باين، ووزير الدفاع، بيتر داتون.

من جانبه، قال كيشي: إن الجهود الموحدة باتت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى من قبل الدول التي تشترك في القيم الأساسية والمصالح الاستراتيجية، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية والجيش الأسترالي بحاجة إلى التطوير من أجل المساهمة في السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، فيما دعا موتيجي إلى مواصلة العمل على زيادة التعاون الأمني ​​والدفاعي بين البلدين.

 

عاجل