رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق شوقي: اذا أردنا تعليم مجاني راقي بدون غش يجب أن نتكاتف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجروب "طلاب مصر وبناء التعليم" على الواتساب.

وقال الوزير: "اسمحوا لي أن أعبر عن امتناني لأعضاء هذا الجروب حيث أن المناقشات عموما هادفة وجادة ومحترمة واعتقد أنه وسيلة من وسائل الحوار المجتمعي المستمر والراقي والذي نتعلم منه جميعا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن وصول قطار التطوير في المرحلة الثانوية الى محطته الأخيرة أثار قضايا جوهرية متعلقة بالتعليم المصري ودفعنا جميعا الى التفكر فيما نفعل وتبين الكثيرون أن الوزارة تحاول جاهدة حل كثير من المشاكل من جذورها بدلا من الحلول الشكلية الدعائية وانها لا "تجرب" على الأبناء ولكنها تحاول جاهدة انقاذهم من ماضي كاد أن يطيح بهم.

وتابع "شوقي" قائلا: نعم تعرضنا للكثير من التشكك والهجوم والتخوفات واحيانا التجريح الشديد ولكن ايماننا بالهدف جعلنا نكمل الطريق حتى هذه المرحلة الفاصلة.

كما أكد الوزير أنه لن ينجح أي تطوير الا اذا اقتنعنا جميعا بالهدف والفلسفة والغاية منه وأدركنا أن التغيير قد يكون صعبا ومليئا بالعثرات ولكنه أصبح حتميا اذا أردنا فعلا بناء جيل مصري من الشباب المؤهل.

واستكمل وزير التعليم حديثه قائلا: إن القدرة على تخيل المستقبل والصبر على الصعاب والإقدام على الحلول الجذرية يتطلب اقتناع جماعي ومشاركة منا جميعا وليس وزير او وزارة وحدهم.

واختتم شوقي حديثه قائلا: اذا أردنا فعلا تعليم مجاني راقي، تعليم بدون غش، تعليم بجودة عالية سيكون ضروريا أن نتكاتف ضد الأفكار البالية والعادات القديمة والمفاهيم الخاطئة وأصحاب المصالح في بقاء تعليمنا محلك سر.

عاجل