رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق لـ«السياحة» على واقعة «سيدة العباية» بالتجمع الخامس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أنه لا يوجد أي قانون ينص على منع دخول المواطنين بالزي المناسب الذي يراعي الآداب العامة، كما أنه لا يوجد ما يمنع دخول مكان سياحي أو غير سياحي بزي طالما لم يمانع الآداب العامة، إلا أن هناك أماكن تحدد زيا خاصا بها.

وأضاف "بهجت"- خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ما حدث من منع سيدة لارتدائها "عباية" من التواجد بأحد الكافيهات بمنطقة التجمع الخامس هو خارج عن المألوف، ولابد على السيدة التي تعرضت لهذه الموقف التواصل مع وزارة السياحة على الخط الساخن "19653" وتسجيل الشكوى والإبلاغ عن تفاصيل الواقعة، كما أنه سيتم اتخاذ الإجراءات السريعة.

وأشارت إلى أنه حال إثبات صحة البلاغ سيتم اتخاذ إجراءات، التي تبدأ بالتحقيق مع صاحب المنشأة، بالإضافة إلى إجراء الجزاء القانوني عليه طبقًا لطبيعة الحالة، إذ إن الجزاء من الممكن أن يكون غلقا مؤقتا أو سحب تراخيص، أو غلقا وإيقافا تاما.

يذكر أن مجموعة من الفتيات توجههن إلى أحد الكافيهات بالتجمع الخامس، حيث منع الكافيه دخول بعض الفئات من السيدات، حيث يمنع مرتديات النقاب، ومرتديات العباءات، واستنكرت واحدة من مجموعة الفتيات اللاتي رفض الكافيه، دخول بعضا منهن، إن ما يثير الضحك أن الكافيه كان يشغل  قرآن، قبل طردهن.