رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الإسلامي» تشيد بمبادرة الرئيس السيسي في دعم قضايا تمكين المرأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الثلاثاء، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل مصر تسديد حصص المساهمات السنوية للدول الأقل نموًا في منظمة تنمية المرأة، وتخصيص مبنى خاص مستقل ومتكامل كمقر لمنظمة تنمية المرأة الوليدة وتزويده بكل الخدمات اللازمة.

وأكد العثيمين - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن هذه الخطوة التي اتخذها الرئيس السيسي، تعد إبرازًا للدور الفعال الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم قضايا تمكين المرأة والنهوض بوضعها في العالم الإسلامي، واستمرارًا لجهود مصر في دعم جميع أنشطة منظمة التعاون الإسلامي.

ونوه بالجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لاستضافة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، والدورة الاستثنائية الثانية لمجلس منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، المزمع عقدها خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 8 يوليو القادم، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

ودعا الأمين العام، الدول الأعضاء - التي لم تصادق بعد على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة - للإسراع في إنهاء إجراءات المصادقة والانضمام إلى هذه المنظمة المتخصصة، التي يرجى أن تسهم في تمكين المرأة وتفعيل دورها في عملية التنمية في الدول الأعضاء.