رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رانيا المشاط: محفظة وزارة التعاون الدولي تصل لـ25 مليار دولار

نشر
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل مشاركتها ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2021"، الذي عقد في الفترة 2-5 يونيو، لبحث القضايا الاقتصادية العالمية.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إن الجميع يرى أن مصر أصبحت فرصة كبيرة جدًا للانفتاح على القارة الأفريقية.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن هناك علاقة استراتيجية بين القاهرة وموسكو وخاصة في ظل فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساهمت المنطقة الاقتصادية الروسية وتوطين التكنولوجيا بمصر وملف الضبعة النووي.

وأشارت إلى أن المحفظة الحالية لوزارة التعاون الدولي تصل لـ 25 مليار دولار ساهمت في البنية التحتية سواء مشروعات النقل أو الإسكان أو الصرف الصحي أو التضامن، ورغم الظروف الاستثنائية في 2020 بسبب أزمة كورونا، لكن مصر استطاعت الاتفاق على تمويلات بقيمة 9.8 مليار دولار.

وواصلت: "مستمرون في جلب هذه التمويلات وفقًا لاحتياجات التنمية، سواء بالتعاون مع البنك الأفريقي للتنمية والبنك الدولي، وجميعها سيساهم في العديد من القطاعات المختلفة سواء الكهرباء أو النقل أو غيرهم من القطاعات، والطلب مستمر".

عاجل