رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني: ندين إرهاب الحوثيين الذي تجاوز حدود البلاد

نشر
 العميد عبده مجلي
العميد عبده مجلي المتحدث بإسم الجيش اليمني

أدان العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني، صمت المجتمع الدولي إزاء إرهاب ميليشيات الحوثيين الذي تجاوز حدود البلاد، على حد وصفه.

وقال "مجلي" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: لا تزال الميليشيات الحوثية تقوم بإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في اتجاه أراضي السعودية، مستهدفةً المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية، بالإضافة إلى هجماتها الإرهابية البحرية؛ بهدف تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر من خلال تسيير الزوارق المفخخة والتي تم إحباط هجماتها الإرهابية من قبل السعودية".

واستعرض المتحدث ما حققته قوات الجيش خلال الأيام الماضية في مختلف الجبهات القتالية، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية .

وأكد أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، لا تزال تواصل أعمالها الإرهابية الاجرامية، وبصورة متعمدة وممنهجة، في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والنازحين في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وكذلك قصفها وإطلاقها للطائرات المسيرة المفخخة وزراعتها للألغام الأرضية في استهداف المدنيين في محافظة الحديدة ، معتبرا أن هذه الأعمال "مدانة وترقى إلى جرائم حرب ولا تسقط بالتقادم".

وأشار العميد عبده مجلي إلى استحداث ميليشيا الحوثي مراكز صيفية في مناطق سيطرتها تجند من خلالها الأطفال وتزج بهم الى المعارك في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الطفل 

فيما دعا المجتمع الدولي إلى تصنيف الميليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها دوليًا ومحليًا وإدانة ما تقوم به من جرائم ضد الإنسانية وأعمال إرهابية.

عاجل